Color



1995 الرباط

محضر اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 ابريل 1995م وبمقر مجلس النواب المغربي في عاصمة المملكة المغربية الرباط ، عقدت اللجنة التنفيذية لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية اجتماعها الثالث برئاسة السيد / شريدة عبد الله المعوشرجي امين عام مجلس الأمة الكويتي وبحضور كل من :
1- السيد/ سامى مهران أمين عام مجلس الشعب المصرى – نائب الرئيس
2- السيد/ رشيد ادريس قيطونى أمين عام مجلس النواب المغربى – عضوا
3- السيد/ عدنان ضاهر أمين عام مجلس النواب اللبنانى – عضوا

واستهل السيد/ شريدة المعوشرجي رئيس الجمعية الاجتماع باسم الله ورحب الحضور وتلى ذلك النظر في جدول الاعمال على النحو التالي :

أولا : تحديد موعد ومكان الاجتماع الثالث للجمعية العامة :
بناء على دعوة كريمة من السيد/ فرج الدري أمين عام مجلس الشورى المصري لعقد اجتماع الجمعية العامة في جمهورية مصر العربية ، وهي الدعوة التي نقلها شفهياً السيد/ سامي مهران أمين عام مجلس الشعب المصري الى اللجنة التنفيذية ، وافقت اللجنة بالاجماع على ان يعقد الاجتماع الثالث للجمعية العامة في جمهورية مصر العربية في النصف الأول من شهر يونيو القادم.

ثانياً : تحديد موعد ومكان اجتماع اللجنة التنفيذية الرابع :
وقد قررت اللجنة التنفيذية ان تعقد اجتماعها الرابع على هامش اجتماع الجمعية العامة والذي سيعقد في جمهورية مصر العربية في النصف الأول من شهر يونيو القادم ، على ان يتم قبل انعقاد اجتماع الجمعية العامة.

ثالثاُ : بند ما يستجد من اعمال :
أ- طلب انضمام :
ورد كتاب من السيد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بالنيابة طلب فيه ضم السيد/ فاروق يونس ابو الرب مدير عام رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني.وقد تقرر تأجيل البت في طلب الانضمام هذا حيث كلفت اللجنة التنفيذية الرئيس بدراسة النظام الاساسي للمجلس الوطني الفلسطيني لمعرفة ما اذا كان صفة مدير عام الرئاسة تتطابق مع صفة الامين العام المذكور في النظام الاساسي لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية.

ب – جمعية الدراسات التشريعية البرلمانية :
تقرر ان يدرج مشروع اللائحة الداخلية لجمعية الدراسات التشريعية البرلمانية والمعدة من السيد/ رشيد ادريس قيطوني امين عام مجلس النواب المغربي على جدول اعمال اللجنة التنفيذية القادم.

ج – برامج التدريب :
تقرر ان يدرج مشروع اللائحة الداخلية لبرامج التدريب الخاصة بموظفي الامانات العامة للبرلمانات والمعدة من السيد/ سامي مهران امين عام مجلس الشعب المصري على جدول اعمال اللجنة التنفيذية القادم.

ه – تقرر ان تقوم جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية بدراسة الاوراق المقدمة من الاتحاد البرلماني الدولي وابداء الرأي فيها وتقديم هذا الرأي للشعب العربية.

وقد رفعت الجلسة في تمام الساعة السادسة مساءاً.